الداعية عمرو خالد

اسمه بالكامل عمرو محمد حلمي خالد وقد ولد في الخامس من سبتمبر سنة 1967 وهو من مواليد الإسكندرية وهو حاصل على بكالوريوس تجارة من القاهرة منذ سنة 1988...أحد الدعاة الشباب الذين برزوا على الساحة العربية في الفترة الأخيرة فقد أحبه الناس لأنه حبب الدين إليهم وحببهم فيه، وأحبوه أكثر لأنه أخذ يعلمهم كيف يكون الحب في الله وروى لهم تاريخاً عظيماً بناه الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم ورضوا عنه..

كان عمرو خالد سبباً في هداية مئات بل آلاف الشباب العرب وكان سبباً في عودة الكثير من الفتيات المسلمات نحو الحجاب ولهذا تعرض عمرو خالد لحملة شعواء ممن يقفون خلف الفساد والتعري في العالم العربي والإسلامي..

اسمه بالكامل عمرو محمد حلمي خالد وقد ولد في الخامس من سبتمبر سنة 1967 وهو من مواليد الإسكندرية وهو حاصل على بكالوريوس تجارة من القاهرة منذ سنة 1988 وهو يمتهن مهنة مراجع حسابات وهو شريك بمكتب مراجعة وعضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية..

وعمرو خالد متزوج و ولديه ولد واحد واسمه عليّ وقد درس بمعهد الدراسات الإسلامية وهو يحضر رسالة الماجيستير في الإقتصاد الإسلامي..

جذب عمرو خالد الكثير من الشباب والفتيات والأسر المسلمة بأسلوبه اللطيف المحبب وقد كان هندامه وهو يرتدي البنطلون والقميص وهو حالق الذقن على غير هيئة أغلب شيوخ الإسلام ذوي اللحى الطويلة والملابس والجلاليب الفضفاضة..

وقد كانت مشاركة عمرو خالد في العديد من البرامج التلفزيونية العربية وخاصة في برنامج (ونلقى الأحبة) سبباً في شهرته ومتابعة الناس لدروسه وخطبه..

وبقي أن نذكر أن عمرو خالد يحب كرة القدم وقد كان أحد ناشئي النادي الأهلي المصري تحت 18 سنة..

المصدر: موقع عمرو خالد

Labels: